المتوفاة قبل الأربعين ليس شرعاً ولا سنة، كما أنه لا أصل له شرعاً، مشيراً إلى أن الأصل في أن تنتقل تلك ال للورثة لأنها من متعلقات المتوفى وكافة المتعلقات تخرج للورثة كإرث، فإن أرادوا أن يجعلوها صدقة فهذا جائز، وإن أخذها أحدهم بالتراضي جاز له ذلك .. هل يجوز حرق ال هذا القول غير صحيح فلا يجوز حرق ال بال الة ومستلزه تدخل في جملة تركبه ويستحقها ورثته ولهم استعمالها أو بيعها ولكن لا يجب الحرق.
| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
أقوي آيفون في العالم..تعرف على سعر جوال iPhone 15 Pro Max في السعودية
السعودية تكسر الحصار الإسرائيلي بخطوة جريئة اذهلت العالم ..شاهد
“نقلها للمصحة النفسية “… تطورات جديدة في أزمة ” شيرين” ومفاجأة بشأن مصيرها القادم!
فرصة العمر ..لامبورجيني ريفويلتو 2024 سيارة رياضية تنافس الكبار في السعودية وبميزات وسعر رخيص للغاية
حريق على متن طائرة ركاب سعودية إثر خروجها عن المدرج في مطار بيشاور..شاهد
مالقصة ؟..السعودية ترحل أكثر من 60 ألف مقيم من هذه الجنسيات
هل يجوز الجمع بين الصلوات بدون عذر؟.. الإفتاء: نعم بشرط واحد فقط!
شروط جديدة للحصول على الجنسية السعودية 2024 وكيفية التقديم
طريقة فعالة ومجربة لإزالة الشمع المتراكم بالأذن خلال دقائق وبدون أي ألم..جربها وشاهد النتيجة المذهلة
السعودية تصدم العالم بإعلان هام بشأن هذا الأمر المفاجئ!
“مكسرات سحرية تحرق الكوليسترول وتبعد عنك النوبات القلبية والسكتات الدماغية!”..تعرف عليها
العرافة ليلى عبد اللطيف تدق ناقوس الخطر وتصدم اليمنيين بتوقعات نارية ؟
حسنا سعوديه تصدم الجميع وتكشف سبب سر إقبال الرجال الزواج من بنات الـ 20
نهاية صادمة لمقيم ارتكب هذه الشيء الوقح في مكة المكرمة دون ذرة خجل
هل يجوز التصدق بها ولا يجب عليهم التصدق بها لكن أن اختاروا أن يتصدقوا بها ابتغاء الأجر فهذا له بشرط أن يكونوا بالغين راشدين وأما الصغير فليس لأحد أن يتصدق بنصيبه من هذه الاشياء أو غيرها وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هل يجوز لأهل ال أن يستخه ال فأجاب رحمه الله تعالى نعم إذا فجميع ما يملكه للورثه من ثياب وفرش وكتب وادوات كتابه
ومناضل وكراسي كل شيء حتى شماغه التي عليه ينتقل إلى الورثة وإذا انتقل إلى الورثة فهم يتصرفون فيها كما يتصرفون بأموالهم فله قالوا وهم راشدون ثياب ال لواحد منه ولا بعثها ولو اتفقوا على أن يتصدقوا بها فلا بأس ولو اتفقوا على أن يبيعها ون فيها أملاكه هل يجوز الانتفاع بها ايضا الشيخ صالح الفوزان هل يجوز الاحتفاظ ب ال وإن لم يكن ذلك جائزا فما هو الأفضل أن تفعل بها فأجاب يجوز الانتفاع ب ال لمن يلبسها من أسرته أو أن تعطى لبن يلبسها من المحتاجين ولا تهدر وعلى كل حال هي من التركة إذا كانت ذات قيمة فإنها تصبح من التركة تلحق بتركته وتكون للورثه.
ومناضل وكراسي كل شيء حتى شماغه التي عليه ينتقل إلى الورثة وإذا انتقل إلى الورثة فهم يتصرفون فيها كما يتصرفون بأموالهم فله قالوا وهم راشدون ثياب ال لواحد منه ولا بعثها ولو اتفقوا على أن يتصدقوا بها فلا بأس ولو اتفقوا على أن يبيعها ون فيها أملاكه هل يجوز الانتفاع بها ايضا الشيخ صالح الفوزان هل يجوز الاحتفاظ ب ال وإن لم يكن ذلك جائزا فما هو الأفضل أن تفعل بها فأجاب يجوز الانتفاع ب ال لمن يلبسها من أسرته أو أن تعطى لبن يلبسها من المحتاجين ولا تهدر وعلى كل حال هي من التركة إذا كانت ذات قيمة فإنها تصبح من التركة تلحق بتركته وتكون للورثة.
اقرأ أيضاَ :
مجلة أمريكية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف عن أذكى شعب عربي..لن تصدق من يكون؟!