باب الثلاثة ثلاثة يدخلهم الله الجنة بغير حساب، وثلاثة يدخلهم الله النار بغير حساب 1 – حدثنا أبي رضي الله عنه قال: حدثنا
| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وردنا الأن : سلاح الجو الإسرائيلي يقصف النيل والمياه
مجانا.. حيلة ذكية لفتح نت مدى الحياة ( داعا لباقات الانترنت )
لسعودية تسمح بزواج بناتها من ابناء هذه الجنسية لأول مرة وبشروط !
هذه السورة المباركة التي أثنى عليها النبي عليه الصلاة والسلام سر البركة في حياتك
دول عربية وجهت تحذيراً نهائياً لإسرائيل
حماس تضع شرط وحيد لإسرائيل مقابل تبادل الرهائن
وفاة وزير الدفاع الليبي السابق البرغثي في بنغازي
ماهو حكم الوضوء عاريًا فى الحمام دون سـتـر العورة؟.. الإفتاء يحسم الجدل و يجيب
بشرى سارة لجميع اليمنيين وهذا ما سيحدث بداية العام
ليس بسبب روسيا ولا الصين.. امريكا قد تزول من خارطة العالم بسبب هذا الأمر المرعب؟
عاجل الموت يفجع الأسرة الحاكمة بالسعودية.. بيان للديوان الملكي
اخيراً.. مصر تعلن موقفًا قويًا وصارمًا بشأن التحالف الدولي في البحر الأحمر
عانى من العقم 15 عاماً.. سعودي استخدم هذا البهار البسيط وحدثت المعجزة !
، عن أخيه
درستويه، عن عجلان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ثلاثة يدخلهم الله الجنة بغير حساب، وثلاثة يدخلهم الله النار بغير حساب، فأما الذين يدخلهم الله الجنة بغير حساب فامام عادل، وتاجر صدوق، شيخ أفنى عمره في طاعة الله عز وجل، وأما الثلاثة الذين يدخلهم الله النار بغير حساب فامام جائر، وتاجر كذوب، وشيخ زان.
ثلاثة أشياء لا يحاسب الله عز وجل عليها المؤمن 2 – حدثنا
سعد بن عبد الله
عليه السلام: ثلاثة أشياء لا يحاسب الله عليها المؤمن:
وثوب يلبسه و زوجة صالحة تعاونه، وتحصن
ثلاث خصال من كن فيه أو واحدة منهن كان في ظل عرش الله عز وجل 3 – حدثنا أبي رضي الله عنه قال: حدثني
، عن
الرسول الأكرم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله
: ثلاث خصال من كن فيه أو واحدة منهن كان في ظل عرش الله عز وجل [
يوم لا ظل إلا ظله: رجل أعطى الناس من نفسه ما هو سائلهم لها، ورجل لم يقدم رجلا ولم يؤخر أخرى
من هم الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟ هل الذين هم لا يرقون ولا يسترقون يدخلون الجنة؟
من استقام على دينه، وأدى ما فرض الله عليه، وترك ما حرم الله عليه، دخل بغير حساب ولا عذاب، ومنهم السبعون ألفًا الذين لا يسترقون، ولا يكتوون، ولا يتطيرون، وعلى ربهم يتوكلون، تركوا الطيرة؛ لأنها محرمة، وتركوا الكي والاسترقاء استحبابًا؛ لأن الرسول ﷺ ذكر أنها من صفات السبعين ألفًا، فإذا ترك الكي واستعمل دواءً آخر فلا بأس.
النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: الشفاء في ثلاث: كية نار، وشرطة محجم، وشربة عسل، وما أحب أن أكتوي وقد كوى بعض أصحابه، فإذا ترك الكي فهذا أفضل، إذا تيسر دواء آخر، وإلا فلا بأس بالكي، ولا يمنعه ذلك من كونه من السبعين؛ لأن السبعين ألفًا هم الذين استقاموا على دين الله، وتركوا محارم الله، وأدوا ما أوجب الله.
ومن صفاتهم الطيبة: عدم الاسترقاء، ولكن الاسترقاء لا يمنع من كونه من السبعين، والاسترقاء طلب الرقية، وإذا دعت الحاجة إلى هذا فلا بأس، النبي ﷺ أمر عائشة أن تسترقي، وأمر أم أولاد جعفر أن تسترقي لأولادها، فلا حرج في ذلك، وإذا دعت الحاجة إلى الكي فلا بأس أن يكتوي، كما قال ﷺ: الشفاء في ثلاث: كية نار، وشرطة محجم، وشربة عسل يدل على أن الكي لا بأس به، لكن تركه أفضل إذا تيسر غيره، نعم.
اقرأ أيضاَ :
محاولة التفاف أمريكية خطيرة على اتفاق حكومة صنعاء والسعودية.. تفاصيل